الدفع لإجراء جراحة اعادة تشكيل سطح القرنية باستخدام الليزر (الليزك): (الليزك)

اعتبارات التكلفة في جراحة الليزك

قد تكون رأيت إعلانات لعمليات ليزك بأسعار خاصة: "أكبر التخفيضات على عملية الليزك: 299 دولار للعين الواحدة!" أو "عملية ليزك قيّمة: ادفع مقابل إجراء عملية في عين واحصل على عملية في العين الأخرى مجانًا!" المشكلة في أنك ستحصل على خدمات بقدر ما دفعت من مال. قد تكون التقنيات القديمة أو الأساليب الأقل تطورًا موفرة من حيث التكاليف ولكنك قد تضحي بالنتائج مقابل توفير المال. وهل عيناك فعلاً تستحقان أن تخاطر بهما.

تأمل ما يلي: قد تصل تكلفة زوج من النظارات الطبية إلى 500 دولار أمريكي أو أكثر ويمكن أن تدفع مزيدًا من المال سنويًا للاعتناء بالعدسات اللاصقة من خلال عمليات التنظيف، وقطرات العين، والفحوصات، وصناديق الاحتفاظ بها. تذكر أنك لن تستطيع تعويض عينيك - تحلى بالحكمة عند يتعلق الإنفاق بهما. تعتبر عملية الليزك هي القرار الصحي طويل المدى الذي يؤثر على جودة رؤيتك اليومية. فكّر في عملية مناسبة لاحتياجاتك الشخصية توفر لك نتائج طبيعية مثل عملية تصحيح الإبصار باستخدام الليزر OptiLASIK® .

وخلاصة القول، أن تكلفة جراحة الليزك تتفاوت حسب خبرة جراح العيون، وسمعته، ومهارته، والوقت الذي يخصصه لكل طبيب، والفروق المكانية، وجودة نظام الليزر المستخدم. قد تكون هناك بعض الأسعار المنخفضة التي لا تشتمل إلا على أدوية قليلة جدًا أو قد لا تشتمل على الاستشارات وزيارات المتابعة. وبشكل عام، توقع أن تدفع مبلغًا ينحصر بين 1600 دولار أمريكي إلى 2300 دولار أمريكي لكل عين حسب علاجها.

ولا ينبغي أن يكون السعر هو العامل الوحيد أو الأهم عندما تختار أخصائي تصحيح الإبصار باستخدام الليزر لأن الأمر هنا يتعلق بعينيك. ينبغي أن تراعي جودة وقيمة الخدمة التي ستحصل عليها. تذكر أنها عملية طبية اختيارية؛ لذلك فإن معظم برامج التأمين الصحي لا تغطي تكلفتها ولكن يمكنك ألا تدفع التكلفة بالكامل وقت إجراء العملية.

تذكر الأسئلة التالية عندما تتحدث إلى الطبيب:

  • ما هي التكلفة الإجمالية لعملية الليزك في العين الواحدة وما الذي تشتمل عليه هذه التكلفة؟ هل يتم الحصول على مهدئات قبل العملية، أو قطرات عين طبية بعد العملية، أو نظارات سوداء؟
  • هل تشتمل تلك التكلفة على زيارات المتابعة وما هي عدد تلك الزيارات؟ هل سيحضر الجراح القائم بالعملية هذه الزيارات؟
  • ما هي البرامج المالية التي يقبلها الطبيب؟ لا تحتاج عادة إلى دفع فاتورة عملية الليزك بالكامل مرة واحدة. يقبل معظم الجراحين الدفع ببطاقات الائتمان ويقدم العديد منهم خيارات الدفع بالأقساط.
  • هل يغطي تأمينك الصحي كل أو بعض تكلفة العملية الجراحية؟ (من المستبعد أن يحدث ذلك لأن عملية الليزك عملية اختيارية ترجع إليك أنت ولكن ينبغي الاستفسار عن تغطية التأمين لمشاكل الإبصار الخاصة بك.)



إذا كان صاحب العمل يقدم خطة الدعم المالي المتنوع (أو حساب الإنفاق المرن)، فقد تتمكن من الاستفادة من تلك الأموال في دفع تكاليف العمليات مثل عملية تصحيح الإبصار باستخدام الليزر OptiLASIK® . لا تخضع الأموال التي يتم توفيرها في هذا الحساب لضرائب كسب العمل بمعنى أنك تستطيع شراء مزيد من الأشياء التي تحتاجها من خلال شيك الراتب الخاص بك.

تأكد من كتابة الشروط المالية الخاصة بالجراح في سجلاتك الطبية قبل خضوعك للعملية.

تستحق عملية تصحيح الإبصار باستخدام الليزرOptiLASIK® أن تنفق عليها من أموالك. عندما يتعلق الأمر بعينيك، هل ستكون بخيلاً حقًا؟

التالي: الأسئلة المتكررة حول جراحة اعادة تشكيل سطح القرنية باستخدام الليزر (الليزك):