هل أنا الشخص المناسب المرشح لإجراء جراحة إزالة المياه البيضاء؟

يمكنك تأخير التدخل الجراحي لفترة زمنية بسيطة وذلك حسب شدة فقدان الإبصار لديك ولكن قد لا يكون هناك مفر من التدخل الجراحي لأن العدسات اللاصقة أو النظارات لن تنجح أبدًا في علاج المياه البيضاء.

ويعتبر التحدث إلى طبيب عيون هو الطريقة الوحيدة للإجابة على هذا التساؤل. ولكن بشكل عام وعندما تتقدم حالة المياه البيضاء لتجد معها صعوبة في إنهاء المهام اليومية وتتعارض مع سلامتك وجودة حياتك، فإنك تحتاج إلى التدخل الجراحي.

  • ابدأ بعقد استشارة مع طبيب عيون. يستطيع الطبيب أن يخبرك إذا كانت عيناك تحتاجان حقًا لإجراء تلك الجراحة. قم بتثقيف نفسك أولاً واذهب إلى الطبيب مسلحًا بالأسئلة المتعلقة بالمياه البيضاء لكي لا تشتت نفسك بين الخيارات المتاحة. أحيانًا، تكون الاستشارة الأولية مجانية.
  • استعرض مع الطبيب تاريخك الطبي وأي أدوية تتعاطاها لأن ذلك قد يؤثر في العملية الجراحية. لا يصلح جميع المرضى أن يكونوا الأشخاص المناسبين المرشحين لزراعة عدسات IOL داخل عيونهم. فمثلاً:

    • إذا كنت قد خضعت لجراحة إزالة المياه البيضاء -فى احدى عينيك - قبل توفر تكنولوجيا زرع العدسات داخل العين، فإنك قد تحتاج إلى تركيب عدسات لاصقة خاصة أو تحتاج إلى علاج آخر.
    • إذا كنت قد خضعت لعملية الليزك، فمازال باستطاعتك إجراء جراحة إزالة المياه البيضاء، ولكن سيحتاج طبيبك إلى إجراء فحوصات إضافية وقد يطلب منك البيانات الطبية المتعلقة بك قبل وبعد إجراء عملية الليزك.
  • اعتمد على طبيبك للاستقرار على نوع جراحة إزالة المياه البيضاء الأفضل بالنسبة لك. فهناك بعض الحالات مثلاً عندما تستطيع العدسة أحادية البؤرة،   العدسة أحادية البؤرة: تعرف أيضًا بالعدسة القياسية، وتم تصميمها لتوفير رؤية واضحة في نقطة بؤرية ثابتة واحدة عادة ما تكون على مسافة بعيدة.   مثل العدسة أكريسوف® اي كيو توريك التى توفر لحالات مرضية معينة نتائج أفضل من تلك التي توفر عدسة متعددة البؤر مثل عدسة أكريسوف® أى كيو ريستور® IOL، والتي توفر القدرة الكاملة على الرؤية على المسافات القريبة إلى المتوسطة. لا توجد عدسة وحيدة هي الخيار الأفضل لجميع الأشخاص. ناقش مع طبيب العيون نمط حياتك واحتياجاتك البصرية لتحديد العدسة المناسبة لك.

عندما تتوصل أنت وطبيبك إلى الجراحة المناسبة لك لإزالة المياه البيضاء، تعرف على الأمور التي ينبغي أن تقوم بها كي تستعد للعملية.

التالي: الاستعداد لجراحة إزالة المياه البيضاء