الوقاية من المياه البيضاء

على الرغم من أن العديد من الأطباء يعتقدون بعدم وجود آليات لمنع تكوّن المياه البيضاء، فإن هناك بعض الدراسات التي تبعث بالأمل يتم القيام بها في هذا المجال. توجد أيضًا بعض الأمور التي يمكنك البدء فيها الآن في محاولة لمنع تكوّن المياه البيضاء (إذا لم تكن تعاني منها بالفعل) أو إبطاء تطور حالة المياه البيضاء، مثل:

  • ارتداء نظارات الشمس لمنع التعرض للأشعة فوق البنفسجية الضارة المنبعثة من ضوء الشمس. فقد أثبتت الدراسات أن التعرض الزائد لهذه الأشعة يسهم في تطور حالة المياه البيضاء. ارجع إلى أحد الأبحاث المنشورة من المعهد الأمريكي للمعايير الوطنية والذي ينص على أن العدسات تمنع التعرض للأشعة فوق البنفسجية "أ"والأشعة فوق البنفسجية "ب".
  • تناول الأطعمة التي تشتمل على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة بمعنى تناول الفواكه والخضروات. تنخفض درجة خطر التعرض للمياه البيضاء لدى الأفراد الذين يتناولون كميات كبيرة من الخضروات اليانعة والمورقة مثل الكرنب والسبانخ الغنية بمواد اللوتين والزيازانثين المغذية.
  • اطلب من طبيبك أن يفحص نسبة الكوليسترول لديك. فقد تكون هناك علاقة بين ارتفاع مستويات الكوليسترول وتكوّن المياه البيضاء، حيث توصلت بعض الدراسات إلى أن استخدام الستاتينز وهي أدوية خافضة لنسبة الكوليسترول قد يساعد في منع تكوّن المياه البيضاء التى تتكون فى نواة العدسة. على أية حال، ليس هناك أي ضرر في أن تطلب من طبيبك فحص مستويات الكوليسترول لديك على الأقل كل 5 سنوات أو أقل من ذلك إذا كانت مستويات الكوليسترول مرتفعة عندك في الماضي أو كنت رجلاً وتجاوزت عمر الخامسة والأربعين أو كنتِ امرأة وتجاوزتِ سن الخمسين.1

التالي: المياه البيضاء وباقي أمراض العيون

المراجع

  1. الجمعية الأمريكية لأمراض القلب. كيف تخضع لفحوصات قياس نسبة الكوليسترول لديك.
    http://www.heart.org/HEARTORG/Conditions/Cholesterol/SymptomsDiagnosisMonitoringofHighCholesterol/How-To-Get-Your-Cholesterol-Tested_UCM_305595_Article.jsp. تم الوصول إلى هذا الرابط في 20 أكتوبر 2010.